الفوئد الجمة لاكل الجراد

لجراد فوائد طبية جمه عديدة فيذكر أنه يشفي بعض الأمراض البيئية والغامضة كما يجد الناس نشاطاً وصحة بعد أكل الجراد، حيث إن الجراد يأكل من كل الأشجار البرية والنباتات العطرية والنباتات الطبية والتي لها قيمة صحية عظيمة.
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم فيه: "أُحلّت لنا ميتتان ودمان، فأما الميتتان فالسمك والجراد، وأما الدمان فالكبد والطحال". وكلمة "أُحلّ" في خطاب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم التي تأتي بمنطق البحوث العلمية التي أُجريت على أكثر من مادة طبية من مواد الطب النبوي تدل على عظيم فوائد طبية مكنوزة.
ومن خلال استطلاع حركة الجراد العالمية، ومن خلال الاطلاع على حكمة الله في خلق الأشياء، والاطلاع على الجانب الرأسمالي لمشكلة الجراد وأن وباء الجراد يصب الملايين من الدولارات في مصب شركات المبيدات الكيماوية بالرغم من مصائب الجراد على الناس والبيئة في ظل القصور الفهمي لدى مؤسسات مكافحة الجراد العالمية المعنية بمعالجة مشكلة الجراد حول العالم  ، تغيب رؤية الحكمة الإلهية في الجراد كمخلوق من جنود الله، وهو مشابه لمشكلة وباء التبغ عالمياً وديناميكيتها واستعصائها على الحل في ظل تحكم المفاهيم المياكافيلية البراغماتية المادية في نظام العالم الصحي.
ويوصف الجراد بأنه أكثر المقوّيات فاعلية - حسب مختصين في العلاج بالأعشاب - كما أنّ البعض يرى فيه علاجاً لـ»الروماتيزم»، وآلام الظهر، وتأخر نمو الأطفال، ويحفظ الجراد مجففاً ليؤكل بعد أكثر من عام بعد صيده.
فيما يحذّر الأطباء من تناول الجراد؛ بسبب احتمال تعرّضه للرش بالمبيدات الحشرية أو أدوية أخرى، وحصول مضاعفات خطيرة.
ويذكر أن عدد من المواطنين اليمنيين عبروا عن استيائهم الشديد من إجراءات الحكومة لمكافحة الجراد كيميائياً في عام 2007 بعد أن أصبحت الغذاء الوحيد من اللحوم لأكثر من 70% من الشعب اليمني بعد أن ارتفعت أسعار اللحوم والأسماك.
وعن كيفية الاستفادة من الجراد وهل يمكن تصديره للبلاد التي تأكله. قال الدكتور جمال عبد اللطيف باحث بقسم بحوث الجراد مركز البحوث الزراعية بمعهد بحوث وقاية النباتات،

وترجع القيمة الغذائية والصحية للجراد لكونه يتكون من دورة دموية عبارة عن تجويف دموي (يبدأ من المخ وينتهي بأسفل الجسم، ويحتوي الجراد على جيوب تسمى (sinuses) تمثّل القلب غير المتطور، وهي بمثابة مخازن مؤقتة للدم، وهي ذات قيمة غذائية عالية، ويتميز الجهاز الدموي في الجراد وبقية الحشرات بأنّه نظام مفتوح يحتفظ بالدم داخل الأوعية الدموية.
وذكر بعض المتخصصين أن الجرادة الواحدة يمكن أن يصل طولها إلى 13 سنتيمتر، يعني يقترب حجمها من حجم طول الاصبع، وهو يحتوي على نسبة عالية جداً من البروتين تصل إلى 62٪، و17٪ من الدهون، وتتوفر فيه نسبة طيبة من المعادن الضرورية لجسم الإنسان مثل الكالسيوم والفسفور وأيضاً المنجنيز والحديد.
فيما ذكر هيرودوت أبو التاريخ، أن الليبيين القدماء كانوا إذا هجم عليهم الجراد قاموا بقتله من أجل أكله، وذلك بفصل الرأس والأجنحة والأرجل ثم يشمس حتى يجف وأخيراً يتم بشره على حليب الأبقار أو الماعز للشربة.
كما أن الجراد يزيد من القدرة الجنسية لدى الذكور ويُعرف في بعض دول الخليج بالفياجرا الطبيعية، حيث يقوّي "الباءة" خاصةً لكبار السن، وينشّط الجسم، ويزيد من الطاقة.ويعدّ الجراد أحد أكثر الأكلات انتشاراً داخل بعض الدول الآسيوية والعربية.
أنواعه
يصنّف الجراد إلى أنواع كثيرة، وهي تختلف بمزاياها ومواصفاتها وألوانها وطبائعها كما تختلف بنفعها وأذيتها، وكبقية الأحياء يوجد منها أنثى وذكر وأولاد، فالأنثى تسمى "مكنه" ولونها يميل للبني وحجمها أكبر من الذكر، والذكر يسمى "زعيري" ولونه يميل إلى الأصفر وحجمه أصغر، والأولاد تسمى "دبا" ويغلب على لونه اللون الأشهب وهو قريب من البني الفاتح.
ويلاحظ أن هناك العديد من الأنواع منها الجراد الأحمر وموطنه شرق إفريقيا (وهو الذي يهاجم مصر الآن) والجراد الشرقي الذي القادم من جنوب شرق آسيا، ثم الجراد الأسترالي والبني القادم من جنوب أفريقيا، وبعضه يتوالد في منطقة ممتدة من شرق السودان وأثيوبيا وإريتريا إلى غرب السودان ويصل إلى شمال أفريقيا.وينتشر أكل الجراد ويزدهر الطلب عليه في أسواق كثير من دول العالم منها الصين ودول الخليج.
وفي النهاية يبقى التساؤل: هل يظل التعامل مع أسراب الجراد التي تجتاح مصر هذه الأيام على أنها كارثة تهدد الحياة وتقضي على الأخضر واليابس..








26 التعليقات

إظغط هنا لاضافة التعليقات
2 مارس 2016 في 2:40 ص ×

شركة مكافحة حشرات بالرياض
اذا كنت تعانى من الحشرات المنزلية وتريد التخلص منها فلم تجد افضل من شركة مكافحة حشرات بالرياض فهى من افضل الشركات التى تقدم خدمة مكافحة حشرات حيث تقوم باستخدام المبيدات التى تعمل على مكافحة بق,مكافحة ثعابين,مكافحة النمل الابيض ,مكافحة صراصير ستجد افضل الخدمات من شركة مكافحة صراصير بالرياض
شركة مكافحة صراصير بالرياض
اتصل بنا على 0537006883
http://www.hvofny.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

رد على التعليق
avatar
admin
7 مارس 2016 في 9:41 ص ×



اخى العميل نقل اثاث بيتك يحتاج الى امور كثيرة لكى تصل الى افضل درجة من الامان فى عملية التنقل فتعاملك معنا نحن شركة الاوائل يعتبر اول خطوة
من خطوات الامان شركة نقل اثاث بالرياض شركة الاوائل
تعد الافضل والشركة الاولى التى تاسسئت فى الرياض تأسسئت عام 1980 ونالت على اعجاب جميع العملاء الذين تعاملوا معهم وتعد الافضل فى اختيار ارقى واحسن العمالة المدربة كما تعد الشركة الاولى فى الرياض من ناحية استخدام افضل مواد التغليف والسيارات الحديثة
فعند اتصالك بنا اخى العميل سيصلك مندوبنا فى اسرع وقت ممكن لمعاينة الاثاث وسرعة التفاهم وراسال افضل طاقم مدرب الى موقع العمل فك تركيب تغليف امان جودة كل هذا وبجانب قلة الاسعار لن تجده غير فى شركة الاوائل الشركة الارقى فى الرياض
وللتواصل ايضا الى ارقى الخدمات على الفيس بوك تفضل شركة نقل اثاث بالرياض شركة رائدة وعرقة وله باع طويل وتمكنت من ايجاد كل سبل الراحة للعملاء
اتصل نصل اليك متوجدين شمال شرق غرب جنوب الرياض ويوجد لدينا فريق شحن الى الامارات دبى الاردن الكويت وغيرها
شركة نقل اثاث من الرياض الى الامارات





رد على التعليق
avatar
admin
2 أبريل 2016 في 1:07 م ×

https://alsabaak.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d9%85%d9%83%d8%a9/

رد على التعليق
avatar
admin
2 مايو 2016 في 10:55 م ×

تقدم شركة الكمال خدمات مرنة ومخصصة بأسعار في متناول الجميع، كما توفر فريق عمل مدرب مهنيا يصل منزلك في سيارة شركة الكمال للتنظيف مع جلب وتوفير المعدات والمواد اللازمة لتنظيف منزلك، شركة تنظيف بالدمام عند تعاقدك مع شركة الكمال للتنظيف فأنت لست مجرد عميل كأحد العملاء، فعلى الرغم من قيامنا بتنظيف مئات المنازل والشقق ب يوميا ولكننا عند قيامنا بتنظيف منزلك فمنزلك هو الوحيد الذي نهتم به.
شركة تنظيف فلل

بالدمام

وتعتمد خدمة شركة الكمال للتنظيف بالرياض على آلية التنظيف من أعلى إلى أسفل دون التغاضي عن أية تفاصيل ونصل إلى الأركان والزوايا التي يصعب تنظيفها وتتضمن الخدمات شركة تنظيف شقق بالدمام 1. تنظيف دقيق للحمامات والمطابخ. شركة تنظيف مجالس بالدمام 2. تنظيف وغسل الحوائط والأرضيات.
شركة تنظيف سجاد وموكيت بالدمام 3. إزالة الغبار من اللوحات والصور والمصابيح وإزالة الأتربة الملتصقة بالمراوح والستائر والنوافذ والأثاث.وتنظيف الخزان جيدا وتعقيمه
شركة تنظيف خزانات بالدمام 4. البحث عن كل التسربات الموجوده فى المنزل
شركة كشف تسربات المياه بالدمام 5. استخدام احدث الاجهزه للكشف عن التسربات
شركة كشف

تسربات بالدمام
استخدام افضل عمليات العزل للخزان شركة عزل خزانات بالدمام لدينا عمال رائعون ومميزون فى مكافحة وابادة الحشرات نهائيا شركة مكافحة حشرات بالدمام واستخدام اجود انواع المبيدات الحشريه الغير ضاره للبيئه شركة رش مبيدات بالدمام وجود اسطول كبير من السيارات لنقل العفش والاثاث
شركة نقل اثاث بالدمام
اقوى المعدات واحدث سيارات شفط البيارات وافضل العمال لحل مشكلة طفو المجارى شركة تسليك مجارى بالدمام

رد على التعليق
avatar
admin
21 أغسطس 2016 في 7:12 ص ×


شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة

اقوي المبيدات الاميريكية و الالمانية الاقتلة للحشرات و الامنة
تماما علي صحة الانسان و غير ضارة بالبيئة
مع اقوي فريق للتعامل مع كافة انواع الحشرات و مدرب علي كيفية رش جميع المبيدات
كل هذا تجدوه لدينا نحن شركة المنزل شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة
شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة
عروض خاصة جدا تقدمها شركة المنزل بالمدينة المنورة
اسعارنا لا تقبل المقارنة


شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة


http://elmnzel.com/pest-control-medina/

رد على التعليق
avatar
admin
24 نوفمبر 2016 في 6:29 م ×

لديها أفضل المعدات الحديثة لإتمام عمليات التنظيف والمكافة ونقل الاثاث من فك وتركيب والتغليف ونقل الاثاث الى المكان المراد نقل الاثاث اليه في جميع انحاء المملكة العربية السعودية ونحن نوجه رساله لجميع عملائنا بالمملكة بعدم التفكير في كيفية نقل الاثاث فنحن بفضل وحمد من الله سبحانه وتعاله نضمن لك سلامة جميع محتويات العفش ونقوم بتعبئة محتويات العفش صغيرة الحجم ووضعها في كراتين مغلفة وأمنة تماماً للحفاظ عليها من الخدش والكثر ولدينا سائقين
شركة تنظيف بجازان

شركة مكافحة حشرات بجازان

شركة كشف تسربات المياه بجازان


شركة تنظيف منازل بالدمام



شركة نقل اثاث بابها


شركة تسليك مجارى بجازان

شركة نقل اثاث بجازان
شركة تنظيف خزانات بالاحساء


مدربين على نقل الاثاث وهم على أعلى مستوى من القيادة لجميع أنواع السيارات وعلى دراية كاملة بجميع الاماكن بالمملكة ولدينا سيارات مجهزة لتتم عملية النقل بنجاح.

رد على التعليق
avatar
admin
21 نوفمبر 2017 في 1:53 م ×




عروض العثيم لهذا الاسبوع 16 نوفمبر 2017_عروض اسبوعية كما عودناكم المزيد من المفاجئات المزيد من العروض واكثر عروض العثيم اقوى العروض ارخص الاسعار عبر موقع عروض عروضالواقع في 27 صفر 1438 هجري لاتدع الفرصة تفوتكم عروض العثيم لهذا الاسبوع تقدم : هاينز كتشب , بيب مايو نيز , تمر بالكيلو , مازولا زيت دوار الشمس , ليزا زيت طبخ , الخير ملح , فيجاي مسحوق الارز متنوع , كي واف ام دقيق قطري عروض جرير , ارز برياني 5 كجم , كاكا فروت , كرتون جوافة , موز فلبيني للكيلو , تفاح رويال احمر للكيلو ,فصوليا طويل للكيلو , ملفوف للكيلو , جزر مستورد للكيلو ,فوائد ارز ابيض بسمتي , بيض لبيض 30 حبة  عروض جرير  مورد زيت طبخ لا, هاينز شطة حارة , سمايلي شراب سريع التحضير, ارز مالايار 5 جيم صغيرة متنوعة ,| جيليت ماكينة الحلاقة , توشيبا غسالة ملابس 7 كجم , طقم مطبخ جرانيت 10 قطع , بطانيات مزدوجة , هنا شوفان 1 كجم , قهوة نسكافية 3 في 1 متنوع  عروض جرير  هاي تي شاي , نادي حليب مجفف , المائدة معكرونة متنوعة , كورن فليكس , ملوخيا ساديا , ثوم كيس , بطاطس حلوة .

رد على التعليق
avatar
admin
17 ديسمبر 2017 في 2:24 م ×

شركة نقل عفش بالرياض عرف عنها الأمانة في العمل، كما تضمن لكم الشركة سلامة وصول المنقولات الي المكان المراد النقل اليه بسهولة ويسر وامانة، كما ان الشركة تقدم عروضا مميزة بشكل مستمر حرصا منها على استمرارية التعامل لفترات ممتدة.
تقوم شركة نقل اثاث بالرياض بنقل كافة أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي والفندقي أيضا، فلا تقلق عزيزي العميل فنحن فريق عمل شركة نقل اثاث بالرياض متواجدون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، كما يحرص فريق عمل شركة نقل اثاث بالرياض على انجاز عملية النقل بسهولة ويسر.
تستخدم شركة نقل اثاث بالرياض ايدي عاملة مدربة تعمل طبقا لخطة موضوعه من الالف الي الياء وليست تعمل بعشوائية مما ينتج عنها تكسير في الأثاث ولذلك تعتمد شركة نقل اثاث بالرياض على لأيدي العاملة المتدربة على نقل اثاث وتغليفه وفك وتركيب اثاث بالرياض .
https://cleaninghouses.org/moving-furniture-in-riyadh/

رد على التعليق
avatar
admin
17 ديسمبر 2017 في 2:28 م ×

شركة نقل عفش بالرياض عرف عنها الأمانة في العمل، كما تضمن لكم الشركة سلامة وصول المنقولات الي المكان المراد النقل اليه بسهولة ويسر وامانة، كما ان الشركة تقدم عروضا مميزة بشكل مستمر حرصا منها على استمرارية التعامل لفترات ممتدة.
تقوم شركة نقل اثاث بالرياض بنقل كافة أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي والفندقي أيضا، فلا تقلق عزيزي العميل فنحن فريق عمل شركة نقل اثاث بالرياض متواجدون على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، كما يحرص فريق عمل شركة نقل اثاث بالرياض على انجاز عملية النقل بسهولة ويسر.
تستخدم شركة نقل اثاث بالرياض ايدي عاملة مدربة تعمل طبقا لخطة موضوعه من الالف الي الياء وليست تعمل بعشوائية مما ينتج عنها تكسير في الأثاث ولذلك تعتمد شركة نقل اثاث بالرياض على لأيدي العاملة المتدربة على نقل اثاث وتغليفه وفك وتركيب اثاث بالرياض .
https://cleaninghouses.org/moving-furniture-in-riyadh/

رد على التعليق
avatar
admin
23 أبريل 2018 في 8:51 ص ×

يمكنك متابعة افضل توصيات الفوركس من خلال تصفحك لموقع وسطاء المملكة العربية السعودية.

رد على التعليق
avatar
admin
24 سبتمبر 2018 في 6:34 ص ×



شركة ركن الأمانة هي شركة سعودية لديها باعا كبيرا في كافة الخدمات المنزلية وخاصتا خدمات التنظيف وخدمات مكافحة الحشرات واليكم بعضا من خدمات
شركة تنظيف منازل بمحايل عسير
شركة مكافحة حشرات بنجران
شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة مكافحة حشرات ببيشة

رد على التعليق
avatar
admin
29 مايو 2019 في 9:41 ص ×

هناك طرق واساليب ان اتبعتها سيدة البيت
تستطيع من خلالها الوصول لنتائج ترضيها في تنظيف البيت
وهناك عدة طرق ونصائح سنساعدكي من خلالها ان تقومي بهذه العمليه
هناك ادوات تحتاجينها لتسهل عليكي هذه المهمه احضري مساحيق التنظيف منها
مساحيق تنظيف السجاد ومساحيق تنظيف البقع ومساحيق تنظيف الارضيات ومساحيق
تنظيف الدهون والمطابخ وهناك ايضا مساحيق للمفروشات والستائر
ارخص شركة مكافحة حشرات بجدة
ارخص شركة مكافحة حشرات بجدة
وهناك ادوات مثل الفرش والاسفنج تسهل عليكي هذه المهمه
اولا: الحرص على التخلّص من القمامة وتنظيف سلّة النفايات أولاً بأول، كما
يُنصح بتعقيم السلّة بأحد أنواع المنظفات وتعريضها للهواء الطلق للتخلّص من البكتيريا والجراثيم العالقة وللمحافظة على رائحتها جيّدة
شركة تنظيف فرش مساجد بالبخار بجدة
[URL=https://elawaeil.com/a-steam-cleaning-company-in-jeddah/]شركة تنظيف فرش مساجد بالبخار بجدة[/URL]
ثانيا:تنظيف المطبخ كاملاً وتنظيف السيراميك جيّداً باستخدام الكلور؛
لإعطائه نظافة ولمعاناً، والحرص على تنظيف الأواني وترتيب الخزائن وتلميع الشفاط وكل ركن موجود في المطبخ.
ثالثا:ترتيب كل غرفه من غرف البيت ووضع كل شئ بمكانه حتى يظهر المنزل بمظهر مرتب ومنظم
رابعا:فك الستائر وغسلها وتعطيرها بملطف الأقمشة، ويُنصح بغسل كلّ ستارة على حدا منعاً لحصول أي فوضى عند إرجاعها.
خامسا:الحرص على نظافة الثلاجة دوماً، وعدم وضع أي طبق داخل الثلاجة إلّا بعد تغليفه جيّداً بورق خاصٍ لهذا الغرض.
سادسا:الحرص على غسل فوط المطبخ أولاً بأول وخاصتا مناشف الحمام
سابعا:مسح الأبواب ومقابض الأبواب جيّداً، ومسح الشبابيك وتلميعها.
ثامنا:ازاله الاتربه العالقه بالحوائط والاثاث والسجاد وغيره من المفروشات
فحلم كلّ سيّدة ببيت نظيف وجميل ومعطّر وغاية في الأناقة،، لا تُعرف المرأة النظيفة إلّا بنظافة حمامها وأناقته
والاهتمام والعناية الخاصة بنظافة الحمامات فقديما كانت تقول أمهاتنا وجداتنا وّل
وأن تهتمّ بتعطير منزلها وإعطائه اللمسات الجميلة في كل أرجاء المنزل
https://elawaeil.com/a-steam-cleaning-company-in-jeddah/

رد على التعليق
avatar
admin
12 يوليو 2020 في 8:12 ص ×


شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة
النمل الابيض من اكثر الحشرات انتشارا والتي تسبب الكثير من المشاكل لدينا جميعا لذلك توفر شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة افضل خدمة ممكنة من الكفاءة والجودة العالية في ازالة النمل الابيض من المكان لذلك تقدم الشركة افضل الطرق الحديثة المتطورة مع استخدام افضل الطريقة الفعالة لإزالة النمل بكل سهولة وبأسرع وقت ممكن أي وجود النمل الابيض في المكان لذلك تقدم الشركة الخدمة الفعالة مع الاسعار المنخفضة مع وجود مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال مكافحة النمل الابيض

رد على التعليق
avatar
admin
28 نوفمبر 2020 في 4:17 ص ×

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
خبير سيو

مقابر للبيع
مدافن
تحميل واتساب الذهبي
تحميل واتساب الذهبي
خبير سيو
خبير سيو

رد على التعليق
avatar
admin
13 فبراير 2022 في 3:54 ص ×

شركة مكافحة بق الفراش بمكة
ان كنت ترغب بأن تتخلص من مشكلة تواجد الحشرات في منزلك يجب ان تتصل بنا لاننا شركة مكافحة بق الفراش بمكة سوف تساعدك في القضاء على جميع الحشرات التى تتواجد في منزلك فلا تتردد في الاتصال على ارقامنا الان وسوف يصل اليك افضل فريق متخصص في مكافحة قوارض بمكة
مكافحة قوارض بمكة
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

رد على التعليق
avatar
admin
6 مايو 2023 في 10:07 ص ×

يقدم موقع أسواق ديلي توصيات التداول واخبار التداول التي تعتبر أهم الأمور التي يحتاجها المتداول المبتدئ

رد على التعليق
avatar
admin
شكرا على تعليقك ❤